New Step by Step Map For إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا لقد قمت بتقييم هذا المقال سابقاً

الركن الشخصي

الانضباط الشخصي هو مفتاح النجاح في الحياة، فهو يساعدنا على تحقيق أهدافنا وتطوير قدراتنا الشخصية. يعتبر الانضباط الشخصي قدرة المرء على السيطرة على نفسه وتطويرها لتحقيق النجاح في جميع جوانب الحياة.

قم بتقييم جميع المهام المتاحة وتحديد أولوية كل مهمة وفقًا لأهميتها وتأثيرها على أهدافك العامة.

أول خطوة في إدارة وقتك أثناء البحث عن وظيفة هي وضع خطة عمل واضحة. اجعل البحث عن وظيفة مهمة يومية وليست مجرد نشاط عشوائي.

العمل من المنزل أو أي مكان آخر غير مقر العمل يعني وجود مشتتات من حولك، مثل: الحيوانات الأليفة والأطفال، إلى جانب الضوضاء الصادرة عن أسرتك أو جيرانك، فمن المستحيل تقريبًا أن تعثر على مساحة خالية من مصادر الإلهاء، وتُعدّ قدرتك على التركيز وسط هذا التشتت مهارة لا تقدر بثمن.

ولكن لا مانع من الاستفسار عمّا يجول بخاطرك، خاصةً إذا أبدى المسؤول عن المقابلة الرغبة في الرد على استفساراتك، فلا تتردد في طرحها. ولا تنس الاطلاع على ملفات التعريف بالشركة وتخصصها، والنطاق الجغرافي نور الإمارات الذي تغطيه وبعض المعلومات الضرورية عنها؛ حتى تكون ملمًا بتفاصيل الشركة التي ترغب في الانضمام لفريقها، كما سيعزز ذلك من صورتك أمام ممثل الشركة الذي يحاورك.

الهدف الأساسي من إعداد التقارير هو التبليغ عن المهام المنجزة، والبقاء على تواصل مع المدير المباشر أو صاحب العمل، لإعلامه بالتقدم الحاصل وموقف كل مهمة حتى الآن.

المهارات الناعمة تقييم الذات: كيف تقيم تقدمك وتحدد أهدافك الوظيفية؟

عندما نكون قادرين على تنظيم وقتنا بشكل جيد، نحصل على فترات راحة كافية ونمارس النشاطات البدنية التي تعزز صحتنا.

فلن يعرف الآخرين ما أنجزته وحققته، ما لم تخبرهم عنه بأسلوب لائق ومناسب ومقنع.

فمن أبرز التحديات التي من الممكن أن يواجهها العاملون هي عدم توزيع مهام العمل بين الموظفين بشكل عادل ومتساوٍ، وعدم التعامل بأخلاقيات العمل، وتقليل احترام الموظفين. كما يمكن لبيئة العمل أن تكون مليئة بالضغوطات مما يسبّب التوتّر المفرط عند العاملين، أو حتى مواجه مشاكل في المردود المالي للوظيفة، بأن يكون المردود المالي أو المرتّب غير متوافق مع كمية العمل الذي يقوم الموظف بإنجازه، أو أن يتم تأخير تسليم المرتّب الشهري وتأجيله إلى أشهر دون دفع.[٢]

قم بإيقاف تنبيهات البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي على هاتفك المحمول لتجنب إلهاء اهتمامك أثناء تنفيذ المهام.

وإذا كنت تشعرين بعدم الأمان أو أنك بحاجة إلى مساعدة، فأبلغي مشرف الموارد البشرية. كما أنه من المهم الاحتفاظ بدليل على سلوك الشخص الآخر المتحرش. وفي بعض الحالات قد تحتاجين إلى مساعدة قانونيّة.

Report this wiki page